قم بترقية جهازك: أدمج أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر الكل في واحد في مكانك

قم بترقية جهازك: أدمج أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر الكل في واحد في مكانك

يحتوي الكمبيوتر المكتبي على جميع المكونات الموجودة في الهيكل أو البرج، بما في ذلك المعالج المستقل ووحدة معالجة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي واللوحة الأم والمروحة/المبرد ومحرك أقراص واحد أو أكثر ومصدر الطاقة. غالبًا ما يضعه المستخدمون أعلى أو أسفل مساحة العمل الخاصة بهم.

شاشة العرض منفصلة عن التاور ويمكن توصيلها عبر HDMI وUSB-C (لأجهزة الكمبيوتر المكتبية الأحدث) بالإضافة إلى VGA وDisplayPort (لأجهزة الكمبيوتر المكتبية الأقدم). قد تحتاج إلى شراء الأجهزة الطرفية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل منفصل، بما في ذلك الماوس ولوحة المفاتيح ومكبرات الصوت الخارجية والشاشة. يمكنك الحصول عليهم من محل كمبيوتر بالقرب مني

حصل إلى تعرف أكثر حوالي جهاز كمبيوتر في الكويت قبل اتخاذ قرارك. 

مزايا كمبيوتر المكتبي

قابل للتخصيص - جزء من سحر الكمبيوتر المكتبي هو القدرة على استبدال أي مكون بسهولة إذا كان متوافقًا مع المكونات الأخرى لنظامك.

بدلاً من الاضطرار إلى شراءكمبيوتر ألعاب  جديد تماما. يمكنك استبدال ما يحتاج إلى الاستبدال والترقية فقط عند الضرورة. يعد هذا مثاليًا إذا كنت بحاجة إلى بطاقة رسومات أفضل لتشغيل أحدث الألعاب، أو إذا كانت الذاكرة الداخلية لديك منخفضة وتحتاج إلى SSD أكبر. نظرًا لأن الشاشة مستقلة عن البرج، يمكنك أيضًا ترقيتها واستبدالها كما يحلو لك، وهو أمر مثالي إذا كنت ترغب في الترقية إلى شاشة بدقة 4K، على سبيل المثال.

قابل للإصلاح: إذا حدث خطأ ما على كمبيوتر مكتبي الخاص بك، فمن السهل جدًا الدخول إلى العلبة وإصلاح المكون المعيب أو استبداله. مع أجهزة الكمبيوتر المتكاملة (AiO)، قد يكون من الصعب الوصول إلى المكونات، أو يمكن لحام/دمج وحدة المعالجة المركزية/وحدة معالجة الرسومات في اللوحة الأم، مما يجعل الاستبدال أو الإصلاح شبه مستحيل. إذا تعطل شيء ما، فقد تحتاج إلى شراء جهاز AiO جديد تمامًا. إذا كنت تريد إصلاح أو استبدال جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الكويت بنفسك، فهذا سيوفر لك المال على المدى الطويل. 

بأسعار معقولة: بالإضافة إلى توفير أموال الصيانة، فإن أسعار أجهزة الكمبيوتر المكتبية في الكويت أقل من أسعار الأجهزة المتكاملة. وذلك لأن الكل في واحد يستخدم مكونات أصغر مصممة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة لتلائم جميع المكونات في الجزء الخلفي من الشاشة، الأمر الذي يتطلب موارد تطويرية وهندسية إضافية. لن يهدر جهاز الكمبيوتر الكل في واحد مساحة كبيرة كما هو الحال مع الهيكل الواسع لمعظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية، على الرغم من أن شاشات AiO عادة ما تكون أكثر سمكًا من الشاشات العادية.

أكثر قوة: على الرغم من أن مصدر طاقة الكمبيوتر المكتبي يحتوي على الكثير من المساحة الفارغة في العلبة، فإنه يسمح أيضًا للمراوح وحلول التبريد الأخرى بتدوير الهواء والحفاظ على برودة مكوناتك. غالبًا ما يتم اختناق المكونات مثل وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والذاكرة من خلال ما يسمى بالاختناق الحراري لأنها تطلق الكثير من الحرارة عند تنفيذ أعباء العمل الثقيلة مثل العرض ثلاثي الأبعاد والألعاب واستعلامات قاعدة البيانات والبيانات الضخمة واستخراج البيانات. يعد إبقائها باردة أمرًا ضروريًا لتحقيق الأداء الأمثل.

في أجهزة الكمبيوتر المتكاملة، يكون أدائك محدودًا لأن قدرة مكوناتك على التبريد محدودة. تسمح حافظات سطح المكتب الأكبر حجمًا بأكبر وأفضل المكونات المتاحة. بالإضافة إلى ذلك، تميل مكونات الكمبيوتر المتكاملة إلى أن تكون ملحومة باللوحة الأم لتوفير المساحة.

يجمع جهاز الكمبيوتر متعدد الإمكانات، أو AiO، بين برج منفصل وشاشة لإعداد كمبيوتر مكتبي نموذجي في قطعة واحدة من الأجهزة. لا يختلف عن جهاز الكمبيوتر المكتبي من حيث الوظائف الأساسية. هناك العديد من المزايا التي تتمتع بها أجهزة AiOs مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

 

مزايا أجهزة الكمبيوتر الكل في واحد

التحرك بسهولة: قد يكون حمل جهاز كمبيوتر برجي وشاشة (أو شاشات متعددة) أمرًا صعبًا. يكمن جمال الآلة الحاسبة AiO في أنها صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وبسيطة نسبيًا. لا داعي للقلق أيضًا بشأن جميع الكابلات وإدارة الكابلات التي تأتي معها.

مساحة أقل: يعد الجهاز متعدد الإمكانات خيارًا رائعًا إذا كانت لديك مساحة مكتبية قصيرة.

إن عامل الشكل الأصغر حجمًا من سطح المكتب يجعلها مثالية لتقليل الفوضى حتى تتمكن من التركيز بشكل أفضل على المهمة التي تقوم بها.

كل ما تحتاجه: AiO يجعل شراء جهاز كمبيوتر أمرًا بسيطًا. كل ما تحتاجه موجود في العلبة: قد لا تحتاج حتى إلى لوحة مفاتيح أو ماوس إذا قمت بشراء شاشة تعمل باللمس الكل في واحد. لا داعي للقلق أيضًا بشأن شراء قاعدة توصيل أو كابل لتوصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بشاشة خارجية كما تفعل مع الكمبيوتر المحمول. إذا كنت تشتري جهاز كمبيوتر لمؤسستك أو لا تشعر بالحاجة إلى تخصيص جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكن أن يوفر لك هذا الكثير من الوقت والجهد.

شاشة اللمس - يفضل العديد من المستخدمين واجهة شاشة اللمس البديهية التي توفرها العديد من الأجهزة المتكاملة التي تعمل على نظام التشغيل ويندوز. شاشاتها متوسطة إلى كبيرة الحجم، مما يجعلها مثالية لتطبيقات مثل أكشاك البيع بالتجزئة أو محطات التعلم التفاعلية.

الجماليات - تم تصميم AiO ليكون جذابًا بصريًا. بدءًا من الهيكل الأنيق وحتى الحد الأدنى من عدد الكابلات، تتمتع الأجهزة المتكاملة بمظهر أنيق ونظيف وتشغل مساحة صغيرة على سطح المكتب، مما يجعلها جذابة للمستخدمين الذين يرغبون في توفير المساحة.

 

ما هو الأفضل بالنسبة لك؟ 

إذا كنت تبحث عن الحل الأسهل والأكثر فعالية من حيث التكلفة، فإن سطح المكتب التقليدي الذي تم تكوينه مسبقًا هو الخيار الصحيح. هل تريد أن تلعب أحدث الألعاب وتتمتع بأقوى نظام ممكن؟ جهاز الكمبيوتر المكتبي المخصص هو الأفضل بالنسبة لك. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن مساحة عمل سطح المكتب الأبسط والأكثر تكلفة والبسيطة التي يمكن توصيلها وتشغيلها، فقد يكون جهاز الكمبيوتر الشخصي المتكامل هو ما تبحث عنه تمامًا.