ما الذي يجعل iMac يبدو أكثر روعة؟

بدا جهاز 5K ريتنا اي ماك مقاس 27 بوصة مطابقًا لطرازه القديم، لكن شاشة العرض الحادة تمثل تحسينًا رائعًا. لم يعد الأمر جديدًا، لكن نموذج 2015 أرضى معظم مستخدمي ماك بسبب تحسينه.

الميزة الرئيسية لهذا الطراز هي شاشة ريتنا 5K، والتي قامت ابل بإجراء العديد من التحسينات عليها، والآن لديها نطاق ألوان أكبر من سابقتها. مع أحدث إصدار من OS X، EI Capitan، فهو يشتمل أيضًا على مجموعة شرائح Skylake الجديدة من Intel لزيادة الكفاءة. يعد جهاز اي ماك الجديد مقاس 27 بوصة ذو قيمة كبيرة مقابل المال، لأنه إذا كنت ترغب في شراء شاشة 5K بهذه الجودة، فسوف يكلفك ذلك الكثير. ولن يأتي مع جهاز كمبيوتر فعال وسريع العمل.

 

آي ماك ريتينا 5K ديسبالي يأتي مع 5120 س 2880 دقة، لديها الكثير من وحدات البكسل ، إنها الأفضل مظهرا كل-في واحد جهاز كمبيوتر

 

آي ماك 

DESIGN

يأتي iMac مقاس 27 بوصة مع 5K Retina مزودًا بأجمل وأروع شاشة رائعة، بتصميم معدني وزجاجي بالكامل. لم يتغير التصميم كثيرًا منذ عام 2014 ولكن قد يكون ذلك بسبب مظهره الجيد بالفعل. إنها أكثر جاذبية من أي شاشة مقاس 27 بوصة يمكنني وضعها على مكتبي بفضل تقنية تعمل بكامل طاقتها. يبلغ سمكه 5 ملم عند الحافة مع جميع المكونات مثل ذاكرة الوصول العشوائي ولوحة المنطق والتخزين في الخلف. ليس لديه إمكانية ضبط الارتفاع ولكن يمكنك إمالة جهاز iMac للخلف وللأمام.

 

توفر مكبرات الصوت المواجهة للأسفل صوتًا عاليًا ونقيًا لجميع الألعاب والموسيقى ومقاطع الفيديو، وهي في الواقع جيدة بما يكفي للمستخدمين.

 

حامل معدني يحمل الشاشة والجسم النحيف لجهاز اي ماك ، ويتيح لك إمالة الشاشة. لم تقم شركة ابل بتضمين محرك الأقراص الضوئية لجعل جهاز اي ماك نحيفًا قدر الإمكان. يمكن لأولئك الذين يحتاجون إليه شراء محرك USB Super Drive خارجي.

 

يتكون من منفذ Ethernet ومنفذي Thunderbolt 2 وأربعة منافذ USB 3.0 موجودة في الجزء الخلفي من جهاز iMac. يوجد أيضًا فتحة لبطاقة SDXC ومقبس سماعة الرأس. توجد كاميرا FaceTime HD في الجزء العلوي من جهاز iMac لإجراء مكالمات الفيديو.

 

عرض

شاشة ريتنا بدقة 5K رائعة، فهي تعيد إنتاج مجموعة واسعة من الألوان. هذا يعني أنه يمكنك قبول اللون الأبيض الأكثر بياضًا، والوردي الأكثر بياضًا. يبدو مشرقًا وحادًا، وسواء كنت تستخدم أي برنامج تصميم، فإنه يبدو رائعًا جدًا. بالنسبة للعديد من الأشخاص، فهو أعلى أداء للعرض على الإطلاق. لم نشهد قط لونًا بهذا الجمال على شاشة عرض على مستوى المستهلك. يستخدم هذا الطراز من اي ماك مساحة الألوان DCI-P3. لأنه يوفر نطاق ألوان أكبر. فهو يوفر جميع الألوان التي يمكن للمرء رؤيتها في sRGB بالإضافة إلى 20% أكثر. لقد جربنا العشرات من الصور، ولاحظنا الفرق. في البداية كان من الصعب العثور على التغييرات، وأحيانًا دقة ألوان أفضل هنا، وقليل من التفاصيل هناك. لكن التأثيرات كانت أفضل مع الصور التي يهيمن عليها اللونان الأحمر والأخضر. أصبح تحرير الفيديو أكثر سرعة ومثالية مع جهاز اي ماك هذا. لاحظ أن أجهزة اي ماك هذه لا تدعم Target Display لذا لا يمكن استخدامها كشاشة مع جهاز ماك بوك أوماك ميني.

 

آي ماك 

لوحة مفاتيح ابل ماجيك والماوس ولوحة التتبع

حان الوقت للحديث عن Magic Keyboard وMagic Mouse وMagic Trackpad، لا أعرف لماذا تقول Apple أن هذه الملحقات سحرية لأنني لا أجد شيئًا سحريًا، ولكن كما نعلم أن Apple تفعل كل شيء بشكل مختلف، فقد قامت Apple بتحديث جميع ملحقات iMac السحرية ولوحة المفاتيح تم تغيير البطارية من بطاريات AA الخاصة بها ببطارية ليثيوم أيون يمكن شحنها عن طريق كابل لايتنينج. توفر Apple كابل Lightning واحدًا فقط على أي حال. تعد Magic Trackpad 2 أكثر روعة مما تبدو عليه، وتكلفة ذلك مماثلة لتكلفة إطلاق طرازها القديم. يمكنك التبديل من الماوس إلى لوحة التتبع أو كليهما بسعر أعلى. لوحة التتبع الجديدة أكبر بنسبة 30%، وتمنحنا جميع وظائف اللمس القوية سهلة الاستخدام مع روعة التحكم بالإيماءات التي أتوقعها من جهاز الكمبيوتر المحمول MacBook Pro الخاص بي. اعتقد بعض الأشخاص أن لوحات اللمس لسطح المكتب ستكون فكرة سيئة، لكن Apple جعلتها تعمل بالفعل مع التبديل بين أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأصبح التحكم سريعًا جدًا. النقرات الصامتة، ميزة رائعة. فقط قم بالتوصيل والاستخدام، ولكن إذا فقدت هذا، فسوف تفوت هذا حقًا.

 

بخصوص لوحة مفاتيح ماجيك 2، فهي لا تختلف كثيرًا عن طرازها القديم، حيث تمت إزالة بطاريات AA من الخلف، وهي ليست أكبر من لوحة المفاتيح المتوفرة في ابل ماك بوك برو ولكن الكتابة أفضل. مفاتيح الوظائف موجودة في الأعلى، والمفاتيح الآن كلها بالحجم الكامل.

 

ماوس ابل ماجيك 2، أكثر راحة في الاستخدام بدون أزرار أيمن أو يسار، كما أنه لاسلكي أيضًا. تمت إزالة بطاريات AA واستخدام بطارية ليثيوم أيون، والتي يمكن شحنها عبر كابل لايتننج. إنه ليس الخيار الأمثل لفأرة الألعاب في رأيي.

 

متغيرات iMac المختلفة مع لنا من أجل أقل سعر في الكويت، تحقق أدناه ما لدينا من أجلك إلى اشتر بأرخص سعر :- 

 

ابل اي ماك - MK142L - 21.5 بوصة ال اي دي , آي 5-1.60 جيجا هرتز ، 8 جيجابايت , 1 تيرابايت 

ابل اي ماك - MK452L - شبكية 21.5 بوصة , آي 5-3.10 جيجا هرتز ، 8 جيجابايت , 1 تيرابايت 

ابل اي ماك - MK452A - شبكية 21.5 بوصة, آي 5-3.10 جيجا هرتز ، 8 جيجابايت, 1 تيرابايت, مفاتيح بالعربية

ابل اي ماك - MK462L - 27.0 بوصة ريتينا , آي 5-3.20 جيجا هرتز ، 8 جيجابايت , 1 تيرابايت , 2 جيجابايت في جي إيه 

ابل اي ماك - MK462A - شبكية 27.0 بوصة , آي  5-3.20 جيجا هرتز ، 8 جيجابايت , 1 تيرابايت , 2 جيجابايت في جي إيه , مفاتيح بالعربية 

ابل اي ماك - MK472L - شاشة ريتينا 27.0 بوصة , آي 5-3.20 جيجا هرتز ، 8 جيجابايت , 1 تيرابايت اندماج 2 جيجابايت في جي إيه  

ابل اي ماك - MK472A - شاشة ريتينا 27.0 بوصة , آي 5-3.20 جيجا هرتز ، 8 جيجابايت , 1 تيرابايت اندماج 2 جيجابايت في جي إيه , مفاتيح العربية 

ابل اي ماك - MK482L - ريتنا  27.0 بوصة , آي 5-3.30 جيجا هرتز ، 8 جيجابايت , 2 تيرابايت اندماج 2 جيجابايت في جي إيه

ابل اي ماك - MK482A - شبكية 27.0 بوصة , آي 5-3.30 جيجا هرتز ، 8 جيجابايت , 2 تيرابايت اندماج 2 جيجابايت في جي إيه , مفاتيح العربية 

ابل اي ماك - AIM7321F4 - 27.0 بوصة ريتينا , آي 7-4.0 جيجا هرتز ، 32 جيجابايت , 1 تيرابايت فلاش 4 جيجابايت في جي إيه